التخطي إلى المحتوى
اليوم إجراء زيارة رسمية من ملك السعودية إلى تونس

اليوم إجراء زيارة رسمية من ملك السعودية إلى تونس حيث قام اليوم ملك المملكة العربية السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز بتوجيه زيارة رسمية إلى تونس بناءا على الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي وهذه الزيارة سوف تستمر يومين بداية من يوم 28 مارس حتى يوم 29 مارس الحالي.

إجراء زيارة رسمية من ملك السعودية إلى تونس

وقد كانت الزيارة وسط عدد من الأمراء والوزراء وكبار المسئولين من المملكة العربية السعودية، حيث جاءت زيارة العاهل السعودي حسب بيان من وكالة تونس أفريقيا للأنباء وذلك في إطار تقوية العلاقات التاريخية بين المملكة العربية السعودية وبين تونس، وبناءا على رغبة البلدين المشتركة في تعزيز وتنمية جميع المجالات.

إجراء زيارة رسمية من ملك السعودية إلى تونس

وقد اشار محمود عفيفي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية أن تونس تعتبر من الدول الفعالة في إطار منظومة العمل العربي المشترك، وذلك بفضل العلاقات الجيدة بين تونس وبين جميع البلاد العربية.

وقد جاء في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء أضاف عفيفي في اعقاب الجلسة الافتتتاحية لمجلس جامعة الدول العربية خاصة على مستوى المندوبين وعلى مستوى كبار المسئولين من أجل الإعداد  والتجهيز لإعداد اجتماع وزراء الخارجية التحضيري حيث تعتبر علاقات تونس الجيدةمع محيطها من أهم المؤهلات التي يمكنها أن تساعد في نجاح القمة.

إجراء زيارة رسمية من ملك السعودية إلى تونس

وقام عفيفي بالتشديد على الققضية الفلسطينية وجميع المستجدات في اليمن وسوريا وليبيا وكان على رأس هذه التحديات القضية الفلسطينية التي تعتبر العامل المشترك بين جميع الدول العربية هذا بالإضافة إلى تفاقم مشكلة الهجرة وزيادة خطر الإرهاب والعمل على دفع عجلة النمو.

وقد عمل الباجي قايد السبسي الرئيس التونسي إلى زيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية يومين وهما 22 و23 من شهر ديسمبر 2015 ولبى خادم الحرمين الشريفين الدعوة، حيث تحتضن تونس الدورة الثلاثين للقمة العربية في يوم 31 من مارس الحالي والذي تغيب عنها هي سوريا وذلك نتيجة القرار الذي اتخذته وزارة الخارجية العربيةفي عام 2011 وذلك بتعليق من عضويتها بجامعة الدول العربية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *