التخطي إلى المحتوى

أكدت وزارة المالية أنه لا صحة على الإطلاق لما يتردد من أنباء بشأن تقليل الشرائح المعفاة من الضريبة في قانون الضريبة على الدخل الجديد، ولفتت أن مشروع القانون الجديد يهدف إلى استمرار السياسة الضريبية، وعدم المساس بالضريبة أو الإعفاءات الضريبية المقررة.

وأشارت الوزارة، أن القانون الجديد يستهدف إزالة الغموض من مواد القانون الحالي، وتيسير الإجراءات وميكنتها، وخلق فلسفة أكثر واقعية ومرونة للتيسير على الممولين، وأن القانون الحالي يخضع لأكثر من تعديل، ويتم إضافة أكثر من 40% من مواده لقانون الإجراءات الضريبية الموحد، وأن المجتمع الضريبية يرى أن هناك حاجة ملحة لإعداد قانون جديد لضريبة الدخل وهو ما يتم الآن.

ونوهت الوزارة، بأنه لم يتم الانتهاء من النسخة المبدئية لمشروع قانون الضريبة على الدخل، وتعكف الوزارة على إعداده بالتعاون مع الخبراء، وأساتذة الجامعات، ومجتمع الأعمال، لطرح المسودة المبدئية للمشروع للتوافق على الصيغة النهائية قبل إحالة المشروع لمجلس الوزراء.

وأهابت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة توخي الحذر والدقة قبل نشر تلك الشائعات التي قد تؤدي إلى إثارة البلبلة، وإثارة غضب المواطنين.

The post “المالية” تكشف عن حقيقة تقليل الشرائح المعفاة من ضريبة الدخل appeared first on عرب نيوز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *