التخطي إلى المحتوى

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة المالية، للتأكد من الأنباء التي تفيد بسماح الوزارة لجهات حكومية باستخدام الكروت الخاصة بالمحصلين للدفع الإلكتروني بالنيابة عن المواطنين، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة المالية أنه لم يتم إصدار أي قرارات جديدة تسمح باستخدام الكروت الخاصة بالمحصلين في الدفع الإلكتروني عن المواطنين، وشددت على حظر استخدام الكروت الخاصة بالمحصلين نيابة عن المواطنين.

وأوضحت وزارة المالية أنها أتاحت سداد المدفوعات الحكومية بأنواع كثيرة باستخدام البطاقات البنكية، أو من خلال الدفع باستخدام بطاقة الدفع الوطنية “ميزة”، وهي متوفرة مجانًا في البنوك المصرية.

وأضافت الوزارة أن المواطن يقوم بسداد قيمة الخدمات التي تزيد عن 500 جنيه، باستخدام أحد الوسائل الإلكترونية، وفي حالة إذا امتنع عن السداد الإلكتروني يتحمل مصاريف إدارية بنسبة 5% من قيمة المبلغ المطلوب سداده، وفي حالة تعطل ماكينة التحصيل أو وجود خلل بالنظام الإلكتروني لن يدفع المواطن عمولات أو غرامات عند السداد النقدي، وأكدت أنه يمكن للمواطن السداد النقدي أو الإلكتروني للمبلغ الذي يقل عن 500 جنيه.

وتناشد الوزارة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة توخي الدقة فيما يتم نشره من أنباء، حتى لا تتردد الشائعات، وإثارة البلبلة بين المواطنين.

The post “المالية” تكشف عن حقيقة استخدام كروت المحصلين للدفع الإلكتروني نيابة عن المواطنين appeared first on عرب نيوز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *