التخطي إلى المحتوى
الزيادة السكانية في مصر تتفوق على العديد من الدول تصريحات وزيرة التضامن الاجتماعي
الزيادة السكانية في مصر

قالت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أن الزيادة السكانية في مصر تتفوق على العديد من الدول هذه هي تصريحات وزيرة التضامن الاجتماعي، وقد قالت إن مصر أطلقت حملة للحد من الانفجار السكاني والتي تعد أهم قضية تواجه وتهدد الدولة المصرية.

وقد صرحت الدكتورة غادة والي بأن ​​الزيادة السكانية في انجلترا في السنوات الخمس السابقة حوالي 800 ألف سنويًا، وفي إيطاليا 480 ألف سنويًا، وفي إسبانيا 396 ألفًا سنويًا، وإجمالي عدد الزيادة في هذه الدول يصل الى المليونين و 464 ألف سنويًا مقارنةً بالدولة المصرية، التي يصل فيها الزيادة السكانية سنويا الى 2 مليون و 461 ألف وهذا يعني أن الزيادة السكانية في مصر تعادل 4 دول أوروبية مجتمعة.

الزيادة السكانية في مصر سنويا تعادل دولة

في مقابلة مع الإعلامي، عمرو أديب خلال برنامج “الحكاية” الذي بثته MBC Egypt اضافت وزيرة التضامن الاجتماعي أن هذه الأعداد الكبيرة، التي تزيد في مصر سنوياً من السكان تجعل الدولة في موقف محرج جدا من حيث قلة الموارد وغيرها من المشكلات الاخرى والزيادة السكانية تعادل 5 اضعاف الزيادات في البلدان الاخرى المتقدمة.

حملة كفاية طفلين

اشارات والي إلى أنه يبلغ معدل الانجاب الطبيعي والمعتدل 3.5 طفل لكل أسرة، وقد أطلقت مصر حملة “كفاية طفلين” التي تهدف إلى انجاب طفلين فقط لكل أسرة حتى يصل الدعم لها من الدولة وسيتم تخفيض موارد الدولة. وسوف تبدأ وزارة التكافل في تنفيذ هذه الحملة بأسر التكافل والكرامة لان الدولة تمتلك جميع المعلومات عنهم وهم مليون و 146 ألف امرأة في أفقر 10 مقاطعات ذات معدلات انجاب عالية، وجميعهم في الفئة العمرية من 20 إلى 40 سنة ولديهم 3 أطفال كحد أقصى، وسوف يتم العمل على توجيهم للحملة والعمل على دعم من يلتزم بذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *