التخطي إلى المحتوى

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الزراعة للتأكد من الأنباء التي يتم تداولها، والتي تفيد بتراجع أسعار اللحوم خلال الأيام المقبلة، ليصل الكيلو إلى 40 جنيه، لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وقد شددت الوزارة على صلاحية وسلامة جميع اللحوم التي يتم تداولها في الأسواق، سواء كانت لحوم بلدي أو لحوم مستوردة، حيث يتم إخضاعها للفحص والرقابة من الجهات المعنية، وأن التراجع في أسعار اللحوم نتيجة توافر المعروض منها، وحرص الدولة على توفير اللحوم بأسعار مناسبة للمواطنين، ومراعاة خضوع المعروض من اللحوم بالأسواق لكافة المعايير الصحية العالمية.

وكان رئيس شعبة القصابين، محمد وهبة، قد كشف عن انخفاض أسعار اللحوم البلدية في الأسواق نتيجة زيادة المعروض منها، وتراجع القوى الشرائية، نظرًا للإقبال على شراء اللحوم المستوردة.

وأضاف وهبة، من خلال تصريحات له، أن سوق اللحوم البلدية شهدت انخفاض بمتوسط 10 جنيه في الكيلو.

ومن جانبه، أكد عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، النائب محمود شعلان، أن أسعار المواشي الحية تراجعت بشكل كبير خلال الفترة الماضية، نظرًا لارتفاع تكلفة تربية المواشي وهو ما يدفع المربين لبيعها بعد انخفاض أسعارها واستيراد الدولة كميات كبيرة من اللحوم المستوردة.

The post “الحكومة” تكشف عن حقيقة تراجع أسعار اللحوم الأيام المقبلة ليسجل الكيلو 40 جنيه appeared first on عرب نيوز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *