التخطي إلى المحتوى
الحصول على رقم الجلوس وجدول الامتحانات لأبنائنا في الخارج 2019

الحصول على رقم الجلوس وجدول الامتحانات لأبنائنا في الخارج 2019 حيث أن امتحانات الطلاب في الخارج سوف تبدأ في 30 مارس الحالي في 96 سفارة وقنصلية في العالم، ويمكن لجميع الأبناء الحصول على رقم الجلوس والتعرف على جدول الامتحانات في الخارج.

حيث يتم عقد الامتحانات تحت إشراف سفارات وقنصليات جمهورية مصر العربية في جميع دول العالم وفي أول إبريل سوف تبدأ في دول أخرى.

وامتحانات الصف الأول الثانوي سوف تبدأ في جميع دول العالم حيث أنه سوف تبدأ في الخارج في ميلانو ايطاليا وفي سلطنة عمان وفي الكويت وفي باقي دول العالم وايضا امتحانات الأزهر لعام 2019.

طريقة الحصول على رقم الجلوس لأبنائنا في الخارج

  1. القيام بالدخول على البوابة الإلكترونية للتقديم لامتحانات ابناؤنا في الخارج.
  2. ثم القيام بكتابة الرقم القومي للطالب والضغط على تسجيل الدخول.
  3. سوف تظهر لك شاشة مطلوب فيها عدة بيانات منها اسم الطالب- الرقم القومي- السفارة يمكنك الضغط على الزر الأزرق للاطلاع على رقم الجلوس والقيام بطباعته أو الضغط على الزر الأخضر للطلاع على البريد الالكتروني الخاص بالطالب على موقع وزارة التربية والتعليم.
  4. وإذا لم يتم استخراج شهادة ميلاد للطالب أو أن يكون الطالب غير مصري الجنسية فيجب عليه اختيار جميع البيانات والضغط على زر بحث وسوف تظهر له البيانات الخاصة بالطالب من ضمن مجموعة من الطلاب الآخرين وبجانب اسم كل طالب زر مكتوب عليه اختر يقوم الطالب بالضغط عليه وسوف يفتح له شاشة أخرى.
  5. وغذا ظهرت لها الشاشة التي تدل على عدم حصوله على رقم الجلوس إلا بعد ما يتم إرسال مستندات التقدم المطلوبة للإدارة العامة للإمتحانات أو إرسال رسالة إلى البريد وتسليمه باليد لأحد الأقارب أو الاشخاص الموثوق فيهم.

جدول امتحانات أبناؤنا في الخارج

حيث يمكن الحصول عليه من خلال القيام بالدخول على الخدمات الإلكترونية للتقديم لامتحانات أبناؤنا في الخارج وكتابة الرقم القومي والسفارة التابع لها الطالب وهذا الأمر ينطبق أيضا على الامتحانات الأزهرية.

وتشدد وزارة التربية والتعليم على أبناؤنا في الخارج على ضرورة عد التغيب عن الامتحانات لجميع الصفوف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *