التخطي إلى المحتوى
التسجيل في سند الزواج 1440 وشروط التقديم في مبادرة الأمير محمد بن سلمان

أطلق ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز التسجيل في سند الزواج 1440، والتي نقدم كافة المعلومات المتعلقة بهذه المبادرة في مقالنا اليوم لجميع الراغبين من المتزوجين حديثًا في التسجيل بالمبادرة.

طريقة التسجيل في سند الزواج

أشارت الجهات المسئولة عن كافة التفاصيل المتعلقة بمبادرة ولي العهد السعودي، والتي يتم الإنفاق عليها من نفقته الخاصة، وليس نفقة المملكة العربية السعودية.

وأوضحت الجهات القائمة على المبادرة أنها تهدف لتقديم الدعم المادي لجميع المتزوجين حديثا، ولم يمر على فترة الزواج عام حيث يعد هذا الشرط الأول للتقدم في المبادرة.

يتمكن جميع الراغبين في التقدم للمبادرة من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة، وملء كافة البيانات المطلوبة مع ضرورة التأكد منها جيدا قبل إرسالها حيث تقوم الجهات بمراجعتها جيدا للتأكد من استحقاق الحالة لتلقي الدعم المادي.

شروط التسجيل في مبادرة سند الزواج

  1. ان يكون الزوج والزوجة سعودي الجنسية.
  2. ان لا يقل عمر الزوج عن 21 عام ولا يزيد عن 41 عام.
  3. وعمر الزوجة من 18 عام وحتى 40 عام.
  4. ان يكون الزواج الأول بالنسبة للرجل.
  5. ان لا يكون قد مر أكثر من عام على تاريخ الزواج.
  6. لا يزيد مهر العروس عن 50 ألف ريال سعودي.
  7. ان يكون الزوج حاصل على الثانوية العامة كحد أدنى.
  8. لا يزيد الدخل عن 4 آلاف ريال سعودي.
  9. تكون الأولوية لأبناء الشهداء والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة.

يتمكن راغبي التقدم بالدخول إلى الرابط الإلكتروني، وكتابة البيانات المطلوبة طبقا للشروط، والضوابط السابق ذكرها من الجهات الخاصة القائمين على المبادرة.

أطلق أيضا ولي العهد السعودي مبادرة سند التي تخص الأسر المستحقة لتلقي الدعم، ولا تؤثر هذه المبادرة على متلقي الدعم من حساب المواطن فيمكن لمتلقي الدعم من خلال البرنامج التسجيل أيضا في مبادرة سند.

تأتي المبادرة أيضا على النفقة الخاصة لولي العهد، وتهدف إلى تقديم الدعم لمستحقيه من الأسر بالمملكة للحماية من عواقب الإصلاحات الإقتصادية التي تقوم بها السعودية طبقا لرؤية2030، والعديد من التعديلات القائمة التي تؤثر بالسلب على الأسر محدودة الدخل لذلك كان لا بد من خلق برامج للدعم المادي.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *