التخطي إلى المحتوى
التسجيل في برنامج حساب المواطن وموعد الدفعة الجديدة

برنامج حساب المواطن هو عبارة عن برنامج إلكتروني وهو حكومي قائم في المملكة العربية السعودية، وهو يهدف إلى تقديم الدعم لكي يتم تخفيف الأعباء وهي المعيشية على المواطن السعودي من محدودي الدخل أو متوسطي الدخل بالمملكة.

التسجيل في برنامج حساب المواطن

ويتم عن طريقه تقديم الإعانة بواسطة مبلغ الدعم المالي لكل أسرة، من الأسر التي هي صاحبة الدخل المنخفض أو حتى صاحبة الدخل المتوسط في أراضي المملكة العربية السعودية، وعليه قد أصدرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة السعودية، ذلك البرنامج ليساعدها في القيام بتعويض تلك الآسر حتى تتمكن من انتشالها من تلك المخاطر التي ممكن أن تلحق بها بسبب غلاء المعيشة والبرنامج الإصلاحي الاقتصادي الحالي بالمملكة.

ومن ثم يهدف البرنامج والحكومة السعودية إلى توفير حياة أفضل لكل مواطن سعودي في داخل أراضي البلاد، انطلق التسجيل في داخل موقع برنامج حساب المواطن منذ بداية شهر فبراير الماضي للعام الحالي 2019م وهذا في الملحقين بالدفعة رقم الـ 15 عبر الدخول إلى البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج.

ومن ثم بدأ فعليا من يوم الأحد الماضي الموافق يوم ثلاثة من شهر مارس الراهن لعام 2019م بدأ القيام بصرف هذه مبالغ الدفعة لكل المستحقين.
تحدد يوم 10 مارس ميعاد صرف الدفعة السادسة عشر، علي أنه يتم التسجيل للدفعة السابعة عشر الأن من خلال رابط حساب المواطن الموضح بالمقال، والمحدد إداع الدفعة السابعة عشر في العاشر من شهر إبريل المقبل، ونحن معكم أول بأول لمعرفة الجديد حتي موعد صرف الدفعة السادسة عشر.
من الجدير بالذكر أن نظام حساب المواطن توجه بدعوة لكل المستفيدين منه، أن يقوموا بالتسجيل لجميع بيانات الدخل على أن تكون صحيحة وتكون متضمنة وشاملة لكل مصادر الدخل لهم، بما فيهم هؤلاء المستفيدين الذين هم التابعين وهذا يكون في حال إذا ما تعددت مصادر الدخل لهم، وفي حالة قيام أية مستفيد بعمل تصحيح لبياناته التي تخص الدخل أو إذا كان هناك حدوث أية طارئ هو جديد على قيمة الدخل لهم الجديدة بكل دقة، للتأكد من قيمة الدعم.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *