أخبار مصر

الاسكان الاجتماعي في 12 محافظة وكيفية الحجز

الآن يمكنك حجز شقة في الاسكان الاجتماعي في 12 محافظة المجاني المعلن من قبل صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم الرهن العقاري التابع لوزارة الإسكان في اثنتا عشرة محافظة، وتبلغ مساحة الشقة تسعين مترا وتتكون من ثلاث غرف وصالة، في هذه المقالة، سننشر مجموعة من الشروط لمقدم الطلب ومن يريد التقديم في هذا الاسكان، فضلا عن الخطوات المتبعة في الحجز.

الشروط الواجب توافرها في مقدم الطلب لحجز شقة في الاسكان الاجتماعي في 12 محافظة

أولا: يجب أن يكون مقدم الطلب على الأقل 21 سنة من العمر وذلك حتى يكون مستحق للحصول على السكن عن غيره، كما توجد شروكط اخرى موجود داخل الكراسة لمن هم متزوجين ويعولون او غيرها من الحالات الاجتماعية الاخرى.

ثانياً: يدفع لمقدم الطلب على الاسكان الاجتماعي في 12 محافظة وذلك للجدية ويبلغ ثلاثين ألف جنيه، حتى يتم حجز الوحدة لهذا الشخص وهذا المبلغ مسترد لمن لا يملككون شروط الاهلية للحصول على السكن.

ثالثاً: يتم شراء كتيب الشروط لمقابل مبلغ مائة وخمسين جنيه من خلال مكاتب البريد.

خطوات لحجز شقة سكنية اجتماعية مجانية على الإنترنت

كيفية الطلب إلكترونيا بعد شراء كراسة الشروط وملء استمارة الحجز

أولا: أدخل موقع الحجز  www.mff.gov.eg الموقع الخاص بوزارة الاسكان وسوف تجد عليه جميع الشروط المطلوبة والاسعار الخاصة بالشقق.

ثانيًا: انقر فوق تسجيل من أعلى يمين الصفحة الرئيسية لإنشاء حساب جديد.

ثالثًا: املأ نموذج التسجيل وانتظر رسالة النصيحة مع رمز التفعيل وبذلك سوف تتمكن من اتمام خطوات التقديم للاسكان الاجتماعي في اى محافظة من محافظة مصر المعلن عنها وهم 12 محافظة.

رابعاً: انقر للتقدم بطلب للحصول على وحدة سكنية بعد الموافقة على الشروط والأحكام وتأكد جيدا من قراءة الشروط ومدى تطابقها عليك.

يتوفر نموذج التسجيل، والذي يتضمن رمز الوحدة التي سيتم حجزها، من النماذج المتوفرة على الموقع.

تظهر رسالة تفسيرية لتسهيل تسجيل البيانات يشمل التسجيل أيضًا مستندات ومستندات العميل، وبعد الانتهاء من إدخال البيانات، اضغط على الزر إرسال لعرض الرسالة التالية (تم حجز الوحدة / الوحدات المطلوبة بنجاح) وبذلك تكون اتممت التسجيل وتمكون في انتظارة وزارة الاسكان على طلبك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق