أخبار السعودية

الاستعلام عن نتائج الطلاب نظام نور رابط مباشر

الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر نظام نور
يتمكن الطلاب في المملكة العربية السعودية حاليا الاستعلام عن طريق نظام نور بواسطة رقم الهويه عن نتيجة الطلاب من خلال رابط موقع نور وسوف تظهر عليه النتائج فور اعتمادها مباشرة.

الاستعلام عن نتائج الطلاب نظام نور

عن طريق كتابة رقم الهويه ورمز التحقق بحيث يتمكن ولي الأمر من الاستعلام بسهولة ويسر عن نتيجة أولادهم الطلاب عبر نظام نور عن طريق رقم الهويه ومعه رمز التحقق.

وكما يستطيع أولياء الأمور الاستعلام عن النتيجة، وأيضا  جميع الطلاب يمكنهم  الاستعلام عن النتائج، عن طريق دخول الطالب أو الطالبة رقم الهويه فقط لعام 1440هـ الحالي؛ سوف يجد الطالب أو الطالبة نتائجهم بكامل التفاصيل الخاصة بالنتيجة من خلال الولوج إلى نظام نور الإلكتروني.

نظام نور بالمملكة من شأنه أنه يوفر الكثير من تلك الخدمات التعليمية في مختلف النطاقات والمجالات مثل تلك التي تخص المعلمين والمعلمات والتي تخص أيضا الطلاب والإداريين، علاوة على تقديم الخدمات كما ذكرنا إلي أولياء الأمور.

حيث أنه من خلال الدخول إلى نظام نور المركزي يستطيع جميع المواطنين في المملكة العربية السعودية الاستعلام عن نتيجة الطلاب على كل المراحل التعليمية والدراسية (سواء نتيجة المرحلة الابتدائية لكل الصفوف، أو المرحلة المتوسطة، أو المرحلة الثانوية).

كيفية الدخول إلى نظام نور للتعرف على نتائج الامتحانات للطلاب بكامل تفاصيلها فور ظهورها مباشرة:
1. أولا يدخل الطالب أو الطالبة أو حتى ولي الأمر ويكتب الاسم للمستخدم في صفحة نظام نور الرئيسية ومن بعدها يقوم بكتابة كلمة السر الخاصة به وهي التي كان الطالب أو الطالبة حصلوا عليها من لدى إدارة المدرسة التابعين لها.

2. ممكن بديل عن اسم المستخدم وكلمة السر يمكن الدخول على نظام نور لمعرفة النمتيجة فور ظهورها عن طريق كتابة رقم الهوية الوطنية لهذا الطالب أو حتى لولي أمره، ومن بعدها يقوم بكتابة رمز التحقق أيضا الخاص بالطالب من أجل الحصول على كل النتائج وجميع التقارير وهي المطلوبة الخاصة بالطالب ـ أو الطالبة في أثناء مدة الدراسة التي قضاها الطلاب لهذا الترم.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق