التخطي إلى المحتوى
الاستعلام عن موعد صرف المساعدات المقطوعة لشهر رجب
صرف المساعدات المقطوعة

يبحث الكثير من المتقدمين في المملكة العربية السعودية عن الاستعلام عن موعد صرف المساعدات المقطوعة للضمان الاجتماعي، والخاصة بشهر رجب حيث تنتظر الكثير من الأسر معرفة موعد الإيداع للمستحقات المالية التي سيتم الإعلان عنها رسميا.

الاستعلام عن موعد صرف المساعدات المقطوعة

يتابع الفترة الحالية الكثير من الأسر المستحقة لتلقي الدعم من المساعدات المقطوعة في ظل تاجيل موعد الصرف الشهر الحالي، ومن المتوقع أن يكون موعد الصرف خلال الفترة من 29 مارس ل 30 من نفس الشهر على حسب ما أشارت المصادر الرسمية.

تقوم وزارة الضمان الاجتماعي بفرض عدد من الشروط، والضوابط أمام جميع الأس التي ترغب في التقدم للمساعدة المقطوعة، وعلى أن تكون الأسر مستوفية للشروط التي تم الإعلان عنها رسميا.

يقع الراغب في التقدم للمساعدة المقطوعة لعدد من الاختبارات التي تقوم بها وزارة الضمان الاجتماعي، والتي تؤكد مدى استحقاق الأسر لتلقي الدعم المادي.

شروط المساعدة المقطوعة

  1. أن يكون عمر المتقدم من الذكور قد تجاوز ال 35 عام.
  2. يمكن التقديم للمساعدة المقطوعة كل عام بالنسبة للأسر التي لا تملك دخل.
  3. تصل قيمة المساعدة من 10 آلاف ريال ل 30 ألف ريال سعودي.

تقدم المساعدة المقطوعة عدد كبير من المبالغ المالية التي تقدم للأسر المستحقة، ولا يوجد لها موعد محدد للإيداع حيث يتم إيداع المبالغ المالية، والإعلان الرسمي عن القيمة الإجمالية للمبالغ التي يتم إيداعها.

ومن المتوقع أن يكون ذلك الإعلان خلال الغد أو يوم السبت، وعلى ان تتمكن الأسر من صرف المبالغ المالية عقب إيداع جميع الدفعات المالية للمستحقين من الاسر التي تقدمت فعليا للحصول على المساعدة المقطوعة، وقد تم التحقق من استحقاقهم للمساعدة المالية التي تقدم بناء على عدد من الضوابط.

تقدم الجهات المسئولة في الممكة العربية السعودية عدد كبير من برامج المساعدة جاء في مقدمتها المساعدة المقطوعة، وبرنامج حساب المواطن، وغيرها من أنواع المساعدات التي تحمي الاسر محدودة الدخل من الإجراءات الاقتصادية القائمة التي تكفل للمواطن حياة أفضل غير قائم على الاقتصاد في النفط فقط، وانما خلق العديد من المجالات الاقتصادية التي تقدم الكثير من فرص العمل.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *