التخطي إلى المحتوى
الارصاد تعلن حالة الطقس الأيام المقبلة .. ونشاط الرياح على المناطق المكشوفة تصل لدرجة العاصفة
الارصاد

أعلنت هيئة الارصاد الجوية عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة في ظل الأوضاع الجوية الحالية التي تشهد حالة من عدم الاستقرار على مختلف محافظات الجمهورية مما يؤثر على الحياة اليومية للكثير من الأسر المصرية، وتبقى المحافظات الساحلية ومحافظات الصعيد هي الأكثر تأثراً بحالة الطقس الحالية.

الارصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحالية

تشهد  مختلف محافظات الجمهورية المصرية اضطراب شديد في الاحوال الجوية بداية من اليوم الأحد حيث تنشط الرياح المثيرة للأتربة على مختلف المحافظات، يصاحبها انخفاض في درجات الحرارة مع نشاط الشبورة المائية خلال ساعات الصباح.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن حالة الطقس الحالية تبدأ من الأحد اليوم 13 يناير 2019 وتنتهي يوم الأربعاء المقبل مع متابعة الهيئة كافة المستجدات التي تشهدها الأحوال الجوية على مختلف محافظات الجمهورية.

تنشط الرياح الحالية بصورة كبيرة تصل إلى حد العاصفة على المناطق المكشوفة مع زيادة الشعور ببرودة الطقس وانخفاض درجات الحرارة على مختلف المحافظات بالوجه القبلي والبحري.

تتأثر أيضاً حركة الملاحة جراء سوء الأحوال الجوية الحالية على البحرين الأحمر  والمتوسط، وهو موعد سنوي تشهد خلاله الأوضاع الجوية حالة من عدم الاستقرار بصورة كبييرة.

أوضح رئيس هيئة الأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال أن حركة الرياح الحالية هي رياح قادمة من القارة الأوربية، ولكنها مرت بالصحراء مما جعلها تتحمل بالرمال والأتربة الحاليين، والتي يصلان لحد العاصفة على بعض المناطق.

تقل درجة الحرارة الفترة الحالية من 3 درجات إلى 4 درجات على مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية، مع التأكيد أن الأوضاع الحالية هي أوضاع طبيعية مع بدء فصل الشتاء في مصر مما يؤدي إلى انخفاض في درجات الحرارة بصورة ملحوظة مع التأكيد على المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة، وتناول المشروبات الدفئة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *