التخطي إلى المحتوى
افتتاح الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل الملتقى السعودي الدولي لرياضيات ذوي الإعاقة في جدة

افتتاح الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل الملتقى السعودي الدولي لرياضيات ذوي الإعاقة في جدة حيث افتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة مساء يوم الثلاثاء دورة منافسات الملتقى السعودي الدولي لرياضيات ذوي الإعاقة.

والذي تقوم بتنظيمه اللجنة البارالمبية السعودية وهي التي تشرف عليه أيضا، وهذا الملتقى السعودي والملتقى استمر لمدة ثلاث أيام وقد كان في صالة مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.

وحفل الأفتتاح قد بدا بالسلام الملكي ثم القيام بتلاوة آيات من القرآن الكريم، وبعدها قام الأستاذ أحمد المقيرن رئيس اللجنة البارالمبية السعودية بإلقاء كلمة الترحيب بالجميع من خلال هذا الملتقى الدولي الذي عمل على تنظيمه والإشراف عليه اللجنة البارالمبية السعودية، والذي يعتبر أول حدث رياضي يقام في الصالة الرياضية في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية.

وقد أشار رئيس اللجنة في هذا الصدد إلى دعم واهتمام حكومة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين حفظهما الله، بجميع شباب هذا الوطن والعمل على توفير جميع الإمكانات المادية لهؤلاء الشباب وأيضا الطاقات البشرية.

وقد أو ضح المقيرن رئيس اللجنة أن فكرة إقامة ملتقى جاءت بفضل الله أولا ثم جاءت بدعم من سمو رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة وذلك بهدف اكتساب خبرات من خلال الاحتكاك مع العديد من المنتجات المتميزة في هذه الألعاب.

ومن أجل التعارف بين المشاركين الذي يحدث في مثل هذه الملتقيات، فإن عدد المشاركين في الملتقى هو 12 دولة في ثلاث ألعاب وهما كرة الطائر من وضع الجلوس  لذوي الإعاقة الحركية، وكرة الهدف للمكفوفين، وكرة الطاولة لذوي الإعاقة الحركية.

وقد شارك في الملتقى 150 لاعب وقد قام المقيرن بتوجيه الشكر والتقدير لسمو الأمير عبد العزيز بن تركي على رعايته وتشريفه لهذه البطولة، وأيضا الشكر لجميع الجهات الراعية لهذه البطولة.

وقد أعلن سمو الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل عن شعار الملتقى لإعلان افتتاحه رسميا ورحب بالجميع في بلدهم الثاني وتمنى التوفيق للجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *