التخطي إلى المحتوى

سجلت اسعار الذهب اليوم داخل الصاغة المصرية حالة من الاستقرار النسبي خلال أيام العطلة الأسبوعية التي تتوقف فيها البورصات عن العمل طبقاً للمواعيد الرسمية التي يتم الإعلان عنها بصورة دورية خلال التعاملات الأسبوعية واليومية على تداول المعدن النفيس في العالم، والتي تشهد حالة من عدم الاستقرار الفترة الحالية في العالم.

اسعار الذهب اليوم

على حسب ما أعلنت عنه الجهات المسئولة فتباينت أسعار الشراء للمعدن النفيس بمختلف محافظات الجمهورية على استقرار نسبي لمختلف الأعيرة التي يتم طرحها بصورة يومية داخل الصاغة المصرية، والتي تسجل النسبة الأكبر للبيع هي حالات الزواج.

وعلى حسب ما تم الإعلان عنه فسجيل عيار 21 سعر 643.5 جنيه بينما سجل عيار 24 سعر 7477 جنيه، وأما عيار 18 فسجل 544.5 جنيه، وأما سعر الأوقية عالمياً فسجل 1287 دولار أمريكي.

جاءت الأسعار لتشهد استقرار نسبي إلى حد كبير عن الأسعار السابقة للمعدن التي شهدت عدم استقرار وارتفاع كبير جعل الكثير من محبي اقتاناء المعدن النفيس يعزف عن الشراء.

ومع الإجازة الأسبوعية للبورصات العالمية فأنها تعاود العمل مجدداً ابتداءً من يوم الاثنين القادم، ويتم الإعلان عن أسعار الذهب عالمياً بناء على التداول الذي يشهده المعدن النفيس غدا وبناء عليه يتم الإعلان عن أسعار المعدن الأصفر بالسوق المحلي.

تلعب حالة الأقبال دور كبير في الإعلان عن أسعار البيع والشراء داخل محال الصاغة المصرية، وأيضاَ العملة الأجنبية فعندما يرتفع سعر الدولار داخل البورصات الخاصة بالعملات فأن ذلك يكون له مردود إيجابي بإنخفاض المعدن النفيس عالميا.

أيضاَ عدم الاستقرار الحالي في التعاملات التجارية بين كل من الولايات المتحدة الأمريكية والصين دور كبير في ارتفاع أسعار الذهب، فمع تخوف رجال الأعمال من هذه الحرب الباردة اتجه الكثيرين إلى الاستثمار في الذهب، وتجنب أنواع الاستثمار الأخرى التي قد تتسبب الحرب الباردة القائمة في خسائر في أنواع الاستثمار.

يبقى الذهب من أنواع الإدخار التي تفضله الكثير من الأسر عن غيره من الأنواع الأخرى لذلك يظل المعدن الأصفر وعاء إدخاري هام في الوطن العربي سواء للرجال أو النساء على مر الزمان بجانب حب أقتناء المعدن للزينة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *