التخطي إلى المحتوى

يرغب الكثيرين من المواطنين في مصر لمعرفة أسعار الحج السياحي 2019  هذا العام مع اقتراب بدء تلقي طلبات الحجز للحج السياحي التي تكون بناءً على عدد من الضوابط، والشروط التي تعلن عنها الدولة وتلتزم بها مختلف الشركات السياحية في مصر لعدم التعرض للعقوبة.

أسعار الحج السياحي 2019 في مصر

أعلن مجدي شلبي رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة الضوابط التي سيتم التعامل بها العام الجاري لجميع الراغبين في التقدم للحج العام الحالي،  فلن يتم السماح لمن سبق له التسجيل في قرعة الحج بوزارة الداخلية أو التضامن الاجتماعي يأتي ذلك ضمن التعليمات التي أعلنت عنها اللجنة العليا للحج.

كما أوضح رئيس اللجنة أن هناك عدد من المبالغ المالية المختلفة يقوم المواطن بسدادها تحت اسم جدية حجز، وتبدا ب 20 ألف جنيه بالنسبة للحج السياحي 5 نجوم، و15 ألف جنيه للحج السياحي 4 نجوم، وأما المستوى الاقتصادي والبري فيتم دفع 10 آلاف جنيه.

وعلى حسب ما تم الإعلان فأن الآلية تسمح للمواطن الراغب في الحج السياحي بإيداع المبالغ المالية السابق ذكرها، وسحبها أيضاً للتيسير على المواطن في إجراءات السحب أو الإيداع للمبالغ المالية التي حددتها الجهات المسئولة عن الحج السياحي.

ومن ضمن الإجراءات التي تقوم بها الجهات المسئولة في الدولة فأن وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط قامت اليوم بإعتماد ضوابط الحج السياحي هذا العام.

ويراقب جميع الراغبين كافة التفاصيل الحالية التي تقوم بها الجهات المسئولة في الدولة لإعداد كافة الضوابط التي ستعمل بها الجهات والشركات السياحية في الدولة قبل انطلاق الحجز في البرامج التي تطرحها الشركات وتختلف من شركة لأخرى مع التنبيه الدائم أن تكون الشركات مسجلة، والبحث عن الخدمات التي تقدمها الشركة للتأكد من التزام الشركة بما تعلن عنه من برامج.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *